لا تزال قضية تحديد نوع الجنين من الأمور التي يحار العلم حولها، دون أن يستطيع وبشكل كامل التدخل فيها، وتوجيهها حسب رغبة الآباء والأمهات، إلا أن العلم يكشف لنا بين الحين والآخر، بعض الأمور التي تساعد إلى حد ما بإنجاب البنين أو البنات.
إحدى آخر هذه الدراسات، ما نشره علماء من جامعة "ميسوري" بالولايات المتحدة الأمريكية والذين قالوا: "إن ما تتناوله الحامل أثناء مراحلها الأولية من الحمل يؤثر على جنس وصحة الجنين".
إلا أن الجميع متفقون على أن تحديد النوع هو من الله سبحانه وتعالى، القائل في محكم تنزيله {لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاء يَهَبُ لِمَنْ يَشَاء إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاء الذُّكُورَ}.
ووجد العلماء أن الحامل التي تتناول وجبة إفطار كاملة، وأغذية مشبعة بالدهون، تحصل على طفل ذكر بنسبة أكبر، فيما الحامل التي تتناول أغذية منخفضة الدهون ترزق بطفلة أنثى، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية اليوم الثلاثاء.
كما أوضحت الدراسة التي أجريت في ولاية ميسوري أن الأطفال معرضين لمخاطر الأمراض عند تقدمهم في العمر، وهو مرتبط إما بنوع تغذية المرأة، أو حالتها أثناء الحمل، مشيرة إلى أن الأولاد المولودين من أمهات بدينات معرضين لأن يصبحوا بدناء أكثر من البنات، كما أنهم معرضين للإصابة بداء السكري .
وقال العلماء الأمريكيون: إن النساء اللاتي حظين بأولاد كن يتناولن كميات كبيرة ومتنوعة من الأطعمة بما فيها البوتاسيوم والكالسيوم وفيتامينات (سي) و( إي) و (بي 12) .